21 أبريل 2013

"شباب الثورة": "قطر" تساند "البشير" في إبادة الشعب السوداني


 
الشيخ حمد آل خليفة - أمير قطر
  
خاص- سواكن:

اتهم شباب تنسيقية الثورة السودانية، أمير قطر، الشيخ حمد آل خليفة بمشاركة نظام الرئيس البشير في إبادة الشعب السوداني.

وأشاروا في بيان -حصلت "سواكن" على نصه- إلى أن النظام يدير حرب إبادة، وتطهير عرقي في جنوب كردفان، والنيل الأزرق، ويمنع وصول الإغاثة للنازحين ويقصف القرى بالطيران ليلاً نهاراً.

وعبروا عن أسفهم الشديد، من أن تتم كل هذه الجرائم ضد الشعب السوداني، ولا تجد غطاءً إلا من دولة قطر وأميرها، والذي يوفر المال للنظام لشراء الأسلحة والعتاد الحربي لإبادة الشعب السوداني.

واستنكر البيان دور قطر السلبي في الدول العربية وبوجه الخصوص تونس ومصر وليبيا وسوريا والسودان.
 
وأوضحوا أن السودان أصبح مرتعاً للإرهاب وأضحى قبلة لهم بدعم تنظيم القاعدة، مؤكدين أن نظام البشير ظل يرعى الإرهاب، ويدعمه في الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوداني من الفقر والجوع والمرض، بسبب سياسيات النظام العنصرية البغيضة.

وأكدوا في بيانهم أنه تم تقسيم السودان، وانفصل الجنوب وقُتل أكثر من مليوني إنسان باسم الدين الحنيف، وهو منهم براء، بل يتاجرون برايته الطاهرة.

وأشاروا إلى أن النظام افتعل حرب في إقليم دارفور، حيث قُتل أكتر من نصف مليون إنسان وشُرد أكثر من مليوني إنسان في الداخل والخارج، متهمين النظام بارتكاب حرب إبادة جماعية، وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، كانت نتيجتها إصدار محكمة الجنايات الدولية مذكرة توقيف لرموز النظام، وعلى رأسهم الرئيس عمر البشير.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق