15 مايو 2013

"المؤتمر الوطني" يعتدي على مسيرة "العنف الطلابي" بجامعة السودان.. ويعتقل عدد من "الوحدة الطلابية"

طلاب "الوحدة الطلابية" ينددون بالعنف ضد الطلبة

كتب- مُيسر محمد مجذوب- سواكن
وقعت اليوم في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بالخرطوم أحداث عنف، بين المؤتمر الوطني ( الحزب الحاكم والمسيطر على اتحاد طلاب الجامعة ) وجماعة الوحدة الطلابية، أسفرت عن إعتقال عدد من الطلاب وإصابة آخرين.
بدأت الأحداث بإقامة منتدى للوحدة الطلابية بجامعة السودان الجناح الجنوبي للتنديد بالعنف الذي يحدث ضد الطلاب داخل الجامعات، والذي انتهى بمسيرة طافت أرجاء الحرم الجامعي، اعترضها عدد من كوادر المؤتمر الوطني بالقرب من كافتريا (المهندس2)، وقاموا بالإعتداء على مسيرة "الوحدة الطلابية" بالأسلحة البيضاء والنارية.
وقال شاهد عيان إن طالب يدعى أحمد صلاح، ابن أحد قيادات المؤتمر الوطني في السودان، قام بإشهار مسدس صوب المسيرة وأطلق النار لتفريق الطلبة، ثم إنهال بقية الكوادر على طلاب المسيرة بالضرب، ومطاردتهم خارج أسوار الجامعة وإعتقال عدد من الطلاب وإقتيادهم إلى بيت النمل، من بينهم طالبين بكلية الهندسة وهم ياسر كسلا بالسنة الثانية قسم إلكترونيات و صالح خليل بالسنة الثالثة قسم كهرباء، إضافة إلى إصابة عدد كبير من الطلاب.
كان المؤتمر الوطني قد اشتبك الأربعاء الماضي مع جماعة الوحدة الطلابية، وقاموا بفض ندوة "ابن رشد" بالقوة، عن طريق إطلاق النار داخل الحرم الجامعي، والتي على اثرها تم إصابة أحد أفراد الوحدة الطلابية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق