4 مايو 2013

المعارضة السودانية تحذر من تفتيت البلاد إلى دويلات


 
خريطة تخيلية لمستقبل السودان في ظل الصراعات والخلافات
سواكن- وكالات:



حذرت القوى السياسية المعارضة في السودان من مغبة التمادي والإصرار في تجزئة حلول مشكلات البلاد التي وصفتها بالمعقدة والمتفاقمة ، منبهة إلى أن الحلول الثنائية تهدد وحدة السودان وتمهد لتفتيته لدويلات .

وقال القيادي بقوى الإجماع الوطني الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي محمد ضياء الدين -في تصريح لصحيفة "آخر لحظة" الصادرة اليوم السبت - إن قضايا السودان لا يمكن حلها ثنائيا ولا من خلال الضغوط الدولية لأن الذين يقفون وراء ذلك يفرضون اشتراطات لا علاقة لها بمصلحة الوطن ولا الأطراف المتفاوضة .

وشدد على ضرورة أن تتواضع كل القوى السياسية بما فيها الحركات المسلحة المتمردة لأن الوضع الحالي بات ينذر بالخطر مما يتطلب من الجميع العمل بمسئولية لتجنيب البلاد المهالك لأن استمرار تفاقم الأزمات يخلف نتائج كارثية تفضي لتدخلات خارجية تقود للتفريط في وحدة الوطن وسيادته .

ورأى ضياء الدين أنه لا مخرج من الوضع القائم إلا بوضع انتقالي كامل تشارك فيه كل القوى الوطنية دون عزل يؤسس خلاله لمؤتمر دستوري يهدف لوضع الحلول الناجعة للأزمة الوطنية توطئة للاتفاق على دستور دائم لإدارة البلاد وقانون للانتخابات يقوم على قاعدة التمثيل النسبي لضمان مشاركة أوسع للجميع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق