27 سبتمبر 2013

مؤسس حركة قرفنا: "البشير" ساقط لا محالة ونتصدر الصفوف الأمامية




قال سراج عمر مؤسس حركة قرفنا السودانية أن الحركة متواجدة في الصفوف الأمامية خاصة في الخرطوم والجزيرة وشرق السودان، موضحاً أن نظام الرئيس عمر البشير ساقط لا محالة بسبب سياساته القمعية والديكتاتورية، مؤكداً أن الثورة أكبر من مجرد تغيير نظام بل هو تغيير شامل نأمل أن يحدث في السياسات.
وأضاف أن منع قيادات المعارضة من الاجتماع هو أمر متوقع فالقمع هو سيد الموقف منذ عقود، لكن على سبيل المثال تحالف قوى المعارضة هو كيان هزيل وبدون تأثير، مشيراً إلى أن الشباب هم من يقودون الحراك في الشارع.
وأشار أعداد الشهداء تفوق 130 شخصاً خلال الأيام الثلاثة الماضية، مؤكداً أن هناك صعوبة كبيرة في تحديد أعداد الشهداء والمصابين بدقة بسبب انقطاع الانترنت، موضحاً أن المعارضة في الخارج تدعم الثورة إعلامياً وتتواصل مع الشباب في الداخل لتنظيم المسيرات وقيادة التحرك الأكبر منذ سنوات.
وكشف عن اعتقال العديد من السياسيين خلال اليومين الماضيين منهم صديق يوسف اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، محمد ضياء الدين حزب البعث الاشتراكي، وأعضاء اللجنة المركزية لحزب المؤتمر السوداني.
وأكد أن تصريح الرئيس البشير بأن السودان لم تعرف الهوت دوج إلا في عهده بأنه "هزلي" مؤكداً أن هذا صحيح لأن السوداني قبل البشير كان لديه من الخير الكثير وكان يشعر بالرخاء فلم يكن يحتاج إلى الهوت دوج من الأساس.

نقلاً عن "إضاءة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق